للحفاظ على الثرات


    المونديال لم يعد حلما ويقترب جدا من الجزائر

    شاطر

    القصورية
    عضو مشارك
    عضو مشارك

    عدد المساهمات : 34
    تاريخ التسجيل : 17/07/2009

    المونديال لم يعد حلما ويقترب جدا من الجزائر

    مُساهمة من طرف القصورية في الجمعة يوليو 17, 2009 12:19 pm

    اجمع الخبراء والفنيون الذين تحدثت إليهم الشروق أن الفوز الذي حققه المنتخب على زامبيا يجعل المونديال قريبا جدا من المنتخب الوطني أكثر من غيره من باقي منتخبات المجموعة
    رابح ماجر: "المونديال قريب وربي معاكم يا سعدان"
    أكد رابح ماجر في تصريحات مقتضبة لـ"الشروق" قبل دخوله أستوديو الجزيرة الرياضية، أن جميع الجزائريين فرحون بفوز الجزائر على زامبيا، مشيرا إلى أن رفاق الحارس قاواوي قدموا مردودا كبيرا ولعبوا بإرادة لا مثيل لها، ليفرحوا الشعب الجزائري برمته، موضحا أن المنتخب الوطني في حاجة لهذا الفوز الذي يعيد الأمل للكرة الجزائرية، وقال أن التأهل للمونديال لم يعد حلما او صعب المنال، بل أضحى قريبا من محاربي الصحراء، وتقدم بالتهاني للشيخ رابح سعدان، وختم قائلا: "أقول للمدرب رابح سعدان إلى الأمام وربي معاكم وكل الشعب وراءكم".
    جمال مناد: "حنكة سعدان صنعت الفارق"
    "أعتقد أن المنتخب الوطني قد حقق فوزا باهرا بفضل اللاعبين وخطة المدرب سعدان الذي عرف كيف يباغت الزامبيين. ولاحظت أن لاعبي المنتخب الوطني قد اكتسبوا خبرة إضافية في التعامل مع المنافس، وقد تجلى ذلك في مقابلتي مصر وزامبيا، وفوز المنتخب الوطني أمام زامبيا سيفتح لنا أبواب كأس العلم".
    نصر الدين دريد: "ڤاواوى كان مفتاح الفوز"
    أثنى الحارس السابق للمنتخب الوطني نصر الدين دريد ونوه بالفوز الباهر الذي أحرزه الخضر على حساب زامبيا. وقال دريد بأنه كان يتوقع أن يكون الحارس الوناس ڤاواوي مفتاح المباراة، وهنأ حارس "الخضر" عن المستوى الرائع الذي أبان عنه في المباراة أمام المنتخب الزامبي. وللتذكير، كان دريد قد تفوق رفقة المدرب سعدان على زامبيا في تصفيات كأس العالم 1986.
    صالح عصاد: "الكرات الثابتة أصبحت سلاحنا الجديد"
    قال المهاجم السابق للمنتخب الوطني صالح عصاد أن الفوز الذي أحرزه المنتخب الوطني أمام زامبيا مهم للغاية ويفتح أمام الخضر باب كأس العالم في جنوب افريقيا. وأضاف صاحب "الغراف" أن المنتخب الوطني أصبح يعتمد على الكرات الثابتة التي أثمرت هدفين في مقابلتي مصر وزامبيا. وختم عصاد قوله بأن الفريق الوطني أصبح يلعب بطريقة عصرية وفعالة، وهو ما سمح له بتحقيق نتائج جيدة في التصفيات.
    حفيظ دراجي: "أثبتنا أن ثلاثية مصر ليست صدفة"
    بهتافات "الحمد لله" لم يستطع معلق الجزيرة الرياضية حفيظ دراجي التكلم للشروق اليومي إلا بشق الأنفس. وقال دراجي إن فوز الأمس على زامبيا أثبت للعالم ولكل الأفارقة أن فوزنا أمام مصر لم يكن صدفة ولا لظروف معينة، بل كان نتيجة للإرادة التي تحلى بها اللاعبون. وأضاف دراجي أن المنتخب الوطني الذي تشكل في ظرف ستة أشهر قد كبر ونضج وأصبح قادرا ليس على التأهل للمونديال فحسب، بل لتشريف الجزائر وإفريقيا في هذه الكأس العالمية.
    وختم دراجي يقول وكله فرحة بهذا النصر: "إن الكرة أكسبتنا سعادة لا مثيل لها، منوها بدور كل لاعب وخص بالذكر الحارس ڤاواوي والمدافع الشاب حليش الذي أشار إلى أنه يلعب للمرة الثانية في وسط الدفاع بجانب بوڤرة وعنتر يحي وأثبت جدارته، كما أثنى على بلحاج وبوقرة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يونيو 21, 2018 2:05 am